فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التعلم التعاونى برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 554-582]
  • اضطراب الذاتوية مشکلات الحسية کمنبأ بالمشکلات السلوکية لدي الأطفال التوحديين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 175-199]
  • اضطراب الذاتوية فاعلية برنامج لتدريب الامهات علي تنفيذ استراتيجيات الاستجابة المحورية في تنمية مهارات التواصل لدي الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 200-223]
  • اضطراب النوم السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات النوم عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1-38]
  • الاجتماعى التوافق النفسى والاجتماعى وعلاقته بمستوى الأداء المهنى لدى معلمات رياض الاطفال [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 423-467]
  • الاجتماعى برنامج قائم على التعلم الممتع لإكتساب طفل الروضة ثقافة السلام وأثره على السلوك الاجتماعى لديه [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 583-685]
  • الاداء المهنى التوافق النفسى والاجتماعى وعلاقته بمستوى الأداء المهنى لدى معلمات رياض الاطفال [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 423-467]
  • الإراءات الإحترازية لکوفيد -19 أنشطة إثرائية لتنمية مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة فى ضوء الإجراءات الإحترازية لکوفيد- 19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 520-553]
  • الاستجابة المحورية فاعلية برنامج لتدريب الامهات علي تنفيذ استراتيجيات الاستجابة المحورية في تنمية مهارات التواصل لدي الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 200-223]
  • الاستخدامات دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت. [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1113-1150]
  • الاستعداد فعالية برنامج لتحسين مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 298-321]
  • الأطفال فعالية برنامج لتحسين مهارات الانتباه المشترک لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 274-297]
  • الأطفال فعالية برنامج لتحسين مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 298-321]
  • الأطفال دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت. [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1113-1150]
  • الأطفال الذاتويين فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 79-104]
  • الأطفال الذاتويين دراسة مقارنة الإنتباه السمعى و البصرى لدى الأطفال الذاتويين و الأطفال ذوى الإعاقة العقلية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 714-740]
  • الأطفال الذاتوييين فاعلية برنامج کارولينا لتنمية الإنتباه السمعى لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 686-713]
  • الاطفال ذوي اضراب الذاتوية فاعلية برنامج قائم علي اللعب الدرامي في تنمية التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 488-519]
  • الأطفال ذوي متلازمة داون المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • الآمنة دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت. [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1113-1150]
  • الانتباه فعالية برنامج لتحسين مهارات الانتباه المشترک لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 274-297]
  • الانتباه البصرى دراسة مقارنة الإنتباه السمعى و البصرى لدى الأطفال الذاتويين و الأطفال ذوى الإعاقة العقلية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 714-740]
  • الانتباه السمعى فاعلية برنامج کارولينا لتنمية الإنتباه السمعى لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 686-713]
  • الانتباه السمعى دراسة مقارنة الإنتباه السمعى و البصرى لدى الأطفال الذاتويين و الأطفال ذوى الإعاقة العقلية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 714-740]
  • الانتباه المشترک فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 79-104]
  • الانتباه المشترک فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية التواصل اللفظي لدي الأطفال ذوي إضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 105-126]
  • الانتباه المشترک فاعلية برنامج ارشادي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 468-487]
  • الأنشطة الإثرائية أنشطة إثرائية لتنمية مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة فى ضوء الإجراءات الإحترازية لکوفيد- 19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 520-553]
  • الإنفعالى خصائص النمو الحسي والإنفعالى لأطفال الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 246-273]
  • البرنامج فاعلية برنامج قائم علي اللعب الدرامي في تنمية التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 488-519]
  • التذوق الفنى برنامج قائم على استراتيجية "اليد المفکرة " لتنمية بعض مهارات الرسم والتذوق الفنى لطفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 919-999]
  • التعلم الممتع برنامج قائم على التعلم الممتع لإكتساب طفل الروضة ثقافة السلام وأثره على السلوك الاجتماعى لديه [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 583-685]
  • التفاعل اجتماعي فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية التفاعل الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 399-422]
  • التفاعل الاجتماعي فاعلية برنامج قائم علي اللعب الدرامي في تنمية التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 488-519]
  • التميز المؤسسى دور قيادات رياض الأطفال فى تحقيق التميز المؤسسي فى ضوء الأنموذج الأوربي (EFQM) بالروضات الدامجة " دراسة استشرافية " [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1033-1112]
  • التواصل الاجتماعي فاعلية برنامج لتدريب الامهات علي تنفيذ استراتيجيات الاستجابة المحورية في تنمية مهارات التواصل لدي الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 200-223]
  • التواصل اللفظي فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية التواصل اللفظي لدي الأطفال ذوي إضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 105-126]
  • التوافق النفسى التوافق النفسى والاجتماعى وعلاقته بمستوى الأداء المهنى لدى معلمات رياض الاطفال [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 423-467]
  • التوحد مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]
  • الذات مفهوم الذات لدي أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 127-150]
  • الذاتويه فاعلية برنامج لتنمية بعض من مهارات ما قبل اللغة و الکلام للطفل الذاتوي [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 322-348]
  • الذاتويين مفهوم الذات لدى أمهات الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 224-245]
  • الذاتويين فعالية برنامج لتحسين مهارات الانتباه المشترک لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 274-297]
  • الذاتويين فعالية برنامج لتحسين مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 298-321]
  • الذکاءات فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية التفاعل الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 399-422]
  • الذکاءات المتعددة فعالية برنامج قائم علي الذکاءات المتعددة في خفض العدوان لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 374-398]
  • الرسم برنامج قائم على استراتيجية "اليد المفکرة " لتنمية بعض مهارات الرسم والتذوق الفنى لطفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 919-999]
  • السلوک الاندفاعي السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات النوم عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1-38]
  • السلوک الاندفاعي’ السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات الأکل عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 39-78]
  • الصعوبات مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]
  • العدوان فعالية برنامج قائم علي الذکاءات المتعددة في خفض العدوان لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 374-398]
  • القيم الأخلاقية فاعلية فنون الأداء في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 862-918]
  • الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية برنامج ارشادي بإستخدام الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية لتخفيف حدة أعراض نقص الإنتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 838-861]
  • اللعب الدرامي فاعلية برنامج قائم علي اللعب الدرامي في تنمية التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 488-519]
  • اللغة فاعلية برنامج ارشادي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 468-487]
  • اللغة الاستقبالية والتعبيرية فاعلية برنامج قائم على أنشطة الانتباه المشترک لتنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 79-104]
  • المشترک فعالية برنامج لتحسين مهارات الانتباه المشترک لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 274-297]
  • المشکلات الحسية مشکلات الحسية کمنبأ بالمشکلات السلوکية لدي الأطفال التوحديين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 175-199]
  • المشکلات السلوکية مشکلات الحسية کمنبأ بالمشکلات السلوکية لدي الأطفال التوحديين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 175-199]
  • المهارات الاجتماعية المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • المهارات المعرفية تنمية بعض من المهارات المعرفية (الانتباه البصري ) لدي الاطفال ذوي الاصابة الدامغية . [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 349-373]
  • النفسى فاعلية استخدام نموذج بوسنر لتصحيح بعض مفاهيم الوعى الصحى لطفل الروضة وأثره على الصحة النفسية فى ظل جائحة کوفيد-19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 741-837]
  • النمو الحسي خصائص النمو الحسي والإنفعالى لأطفال الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 246-273]
  • الهوية الوطنية برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 554-582]
  • الوعى الصحى فاعلية استخدام نموذج بوسنر لتصحيح بعض مفاهيم الوعى الصحى لطفل الروضة وأثره على الصحة النفسية فى ظل جائحة کوفيد-19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 741-837]
  • اليد المفکرة برنامج قائم على استراتيجية "اليد المفکرة " لتنمية بعض مهارات الرسم والتذوق الفنى لطفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 919-999]
  • امهات أطفال دوان مفهوم الذات لدي أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 127-150]
  • امهات الاطفال الذاتويين فاعلية برنامج لتدريب الامهات علي تنفيذ استراتيجيات الاستجابة المحورية في تنمية مهارات التواصل لدي الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 200-223]

ب

  • برنامج فاعلية برنامج لتنمية بعض من مهارات ما قبل اللغة و الکلام للطفل الذاتوي [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 322-348]
  • برنامج ارشادي برنامج ارشادي بإستخدام الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية لتخفيف حدة أعراض نقص الإنتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 838-861]
  • برنامج کارولينا فاعلية برنامج کارولينا لتنمية الإنتباه السمعى لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 686-713]

ت

  • تنمية تنمية بعض من المهارات المعرفية (الانتباه البصري ) لدي الاطفال ذوي الاصابة الدامغية . [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 349-373]
  • تنمية ما قبل اللغة فاعلية برنامج لتنمية بعض من مهارات ما قبل اللغة و الکلام للطفل الذاتوي [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 322-348]

ث

  • ثقافة السلام برنامج قائم على التعلم الممتع لإكتساب طفل الروضة ثقافة السلام وأثره على السلوك الاجتماعى لديه [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 583-685]

د

  • د مفهوم الذات لدي أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 127-150]
  • دراسة استشرافية دور قيادات رياض الأطفال فى تحقيق التميز المؤسسي فى ضوء الأنموذج الأوربي (EFQM) بالروضات الدامجة " دراسة استشرافية " [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1033-1112]

ذ

  • ذوى الغعاقة العقلية دراسة مقارنة الإنتباه السمعى و البصرى لدى الأطفال الذاتويين و الأطفال ذوى الإعاقة العقلية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 714-740]

ض

  • ضعاف السمع فعالية برنامج قائم علي الذکاءات المتعددة في خفض العدوان لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 374-398]
  • ضعاف السمع فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية التفاعل الاجتماعي لدى الاطفال ضعاف السمع [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 399-422]

ط

  • طفل الروضة برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 554-582]
  • طفل الروضة برنامج ارشادي بإستخدام الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية لتخفيف حدة أعراض نقص الإنتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 838-861]
  • طفل الروضة فاعلية فنون الأداء في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 862-918]

ف

  • فرط الحرکة برنامج ارشادي بإستخدام الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية لتخفيف حدة أعراض نقص الإنتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 838-861]
  • فنون الأداء فاعلية فنون الأداء في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 862-918]

ک

  • کورونا 19 مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]

ل

  • لدى دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت. [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1113-1150]
  • لدي الأطفال المهارات الاجتماعية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • لدي الأطفال الذاتويين السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات الأکل عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 39-78]
  • لذوي الاصابة الدماغية تنمية بعض من المهارات المعرفية (الانتباه البصري ) لدي الاطفال ذوي الاصابة الدامغية . [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 349-373]
  • للأطفال الذاتويين خصائص النمو الحسي والإنفعالى لأطفال الذاتوية [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 246-273]
  • للإنترنت دور رياض الأطفال في توعية أطفال ما قبل المدرسة بالاستخدامات الآمنة للإنترنت: من وجهة نظر خبراء التربية والتقنيّات بالكويت. [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1113-1150]
  • للقراءة فعالية برنامج لتحسين مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 298-321]

م

  • مدخل التعليم في الطبيعة مستوى الصعوبات التي واجهها أولياء أمور أطفال التوحد بسلطنة عمان خلال جائحة کوفيد 19 في توظيف مدخل التعليم في الطبيعة للتخفيف من حدة بعض الأعراض لدى أطفالهم التوحديين، وآليات التغلب عليها [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1000-1032]
  • معايير الأنموذج الأوربى دور قيادات رياض الأطفال فى تحقيق التميز المؤسسي فى ضوء الأنموذج الأوربي (EFQM) بالروضات الدامجة " دراسة استشرافية " [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1033-1112]
  • مفهوم الذات مفهوم الذات لدى أمهات الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 224-245]
  • مهارات فعالية برنامج لتحسين مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 298-321]
  • مهارات الأمان والسلامة أنشطة إثرائية لتنمية مهارات الأمان والسلامة لطفل الروضة فى ضوء الإجراءات الإحترازية لکوفيد- 19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 520-553]

ن

  • نقص الإنتباه برنامج ارشادي بإستخدام الکفايات الأدائية الفنية التشکيلية لتخفيف حدة أعراض نقص الإنتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 838-861]
  • نموذج بوسنر فاعلية استخدام نموذج بوسنر لتصحيح بعض مفاهيم الوعى الصحى لطفل الروضة وأثره على الصحة النفسية فى ظل جائحة کوفيد-19 [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 741-837]

و

  • واضطرابات الأکل السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات الأکل عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 39-78]
  • وطبيعة العلاقة بينهم السلوک الاندفاعي وعلاقته باضطرابات النوم عند الأطفال الذاتويين [المجلد 42، العدد 1، 2022، الصفحة 1-38]